||

ليفربول يكتسح أستون فيلا برباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي

كتب : 09 يناير 2021 2:48 ص 867 مشاهدة لا توجد تعليقات

ليفربول يكتسح أستون فيلا برباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا سهلًا على منافسه ومضيفه أستون فيلا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما  اليوم الجمعة الموافق 8-1-2021 على ملعب فيلا بارك في إطار الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

تشكيل ليفربول امام استون فيلا

حراسة المرمى: كيلهير

خط الدفاع: نيكو ويليامز – ريس ويليامز – فابينيو – ميلنر

خط الوسط: جوردان هندرسون – جيمس جينجي فينالدوم  كيرتس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح – تاكومي مينامينو – ساديو ماني.

دكة البدلاء: أليسون بيكر- ترينت ألكسندر أرنولد – أندرو روبيرتسون – شاكيري – روبيرتو فيرمينو – تياجو الكانترا – أليكس اوكسلايد تشامبرلين – ناثانيل فيليبس.

 

احداث المباراة

وشارك أستون فيلا في المباراة بمجموعة من اللاعبين الشباب بعد إصابة معظم لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا، فيما استقبل سريعًا الهدف الأول من نجوم ليفربول، عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني برأسية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول.

وأهدر ليفربول عدد من الفرص لتعزيز النتيجة، خاصة عن طريق ماني والنجم المصري محمد صلاح، قبل أن يصعق شباب أستون فيلا الريدز بهدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق لوي باري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

 

وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 54 ألغى الحكم هدفًا لمحمد صلاح بعد استقباله عرضية من الجبهة اليمنى سددها بكعبه في يد الحارس أكوس أوندي قبل أن يتابعها بتدخل مع أوندي الذي حاول الإمساك بها ليضعها في الشباك. ولم يتضح سبب إلغاء الهدف سواء كان للتسلل أم لمخالفة ضد الحارس.

وجاء الهدف الثاني لليفربول أخيرًا في الدقيقة 60 عن طريق النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم بتسديدة متقنة بباطن قدمه على يسار حارس أستون فيلا الشاب.

ومن عرضية للبديل شيردان شاكيري، نجح ليفربول في إضافة الهدف الثالث عن طريق رأسية جديدة من السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 63، ليعزز من تقدم الضيوف.

وفي الدقيقة 65، استقبل صلاح تمريرة من شاكيري داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية مباشرة في الشباك على يسار أوندي محرزًا الهدف الرابع لليفربول.

وكاد تياجو ألكانتارا أن يسجل الهدف الخامس للريدز في الدقيقة 85 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بعارضة مرمى أستون فيلا وخرجت إلى ضربة مرمى، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول برباعية مقابل هدف واحد وتأهله إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.