||

الحقيقة :كارتيرون والتعاون السعودي وتركي آل الشيخ

كتب : 17 سبتمبر 2020 1:31 ص 368 مشاهدة لا توجد تعليقات

الحقيقة :كارتيرون والتعاون السعودي وتركي آل الشيخ

أعلن المدرب الفرنسي كارتيزون المدير الفنى لنادى الزمالك ، الذي أحرز لقبي السوبر المصري والأفريقي مع الزمالك هذا العام، عزمه دفع الشرط الجزائي مقابل الرحيل “لأسباب لم يعلن عنها”.

وتوقع رئيس الزمالك مرتضى منصور أن يكون كارتيرون قد تلقى عرضا “مغريا”، وهو ما تبين صحته بعد ساعات قليلة، حين أعلن التعاون مساء الأربعاء، اتفاقه بشكل مبدئي مع كارتيرون.

وسيوقع كارتيرون، 50 عاما، العقود على تدريب الفريق قريبا، بالتزامن مع إقامة التعاون معسكرا استعداديا لدوري أبطال آسيا، بحسب ما كشفت مصادر مصرية

وأضاف البيان الذي نشره النادي السعودي على حسابه على تويتر، أن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، لم يتكفل بدفع نفقات الصفقة.

وطلبت إدارة النادي من الجميع “تحري الدقة” في نقل الخبر من مصدره الحقيقي.

وأثار الإعلان، الثلاثاء، عن رحيل كارتيرون عن الزمالك المصري، ردود أفعال عدة، إذ جاءت الخطوة بطريقة مفاجئة، ومن دون مقدمات.

وكيل المدير الفنى كارتيزون موضحاً الحقيقة

أكد حازم فتوح وكيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون أن المدير الفني السابق للزمالك رحل عن القلعة البيضاء لعدة أسباب وليس لسبب مالي فقط، مضيفاً أنه من ضمن أسباب الرحيل عدم الراحة النفسية وأشياء أخرى فنية”، وقال فتوح فى تصريحات تليفزيونية  :”كارتيرون كان على ثقة كبيرة في قدرة الزمالك على التتويج بدوري أبطال أفريقيا، لكن حالة اللاعبين فى الفترة الحالية جعلته يشك في ذلك خاصة بعد تأجيل المباريات فى الفترة الأخيرة”.

 

ووقع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك علي عقود توليه تدريب التعاون السعودى لمدة موسمين مقبلين عقب فسخ تعاقده مع الزمالك أمس، ودخل البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، والفرنسي ديسابر المدير الفني السابق لبيراميدز ومنتخب المغرب دائرة ترشيحات تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك خلال الفترة الحالية لخلافته الفرنسي كارتيرون .

 

وتابع فتوح :”الزمالك كان مديناً براتب شهر ونصف لكارتيرون ، وبالتالي تم خصم المبلغ من الشرط الجزائي ودفع كارتيرون 42.5 ألف دولار فقط، وقام بصرفهم من حسابه البنكي قبل التوجه إلى الزمالك للسداد”.

وأضاف  وكيل كارتيرون :”لا صحة لجميع الأرقام المتداولة عن الشرط الجزائي وراتب كارتيرون مع الزمالك” ، متابعاً ” المدير الفني يتقاضى 85 ألف دولار شهرياً في الزمالك، وقيمة الشرط الجزائي 170 ألفاً”.