اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 -

تقارير: بوجبا يعتزل اللعب الدولى بعد إساءات الرئيس الفرنسي للإسلام

كتب : 26 أكتوبر 2020 1:06 ص 93 مشاهدة لا توجد تعليقات

تقارير: بوجبا يعتزل اللعب الدولى بعد إساءات الرئيس الفرنسي للإسلام

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نجم مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا بول بوجبا قرر اعتزال اللعب الدولي، بعد التصريحات التى أطلقها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والتى تزعم أن الإسلام هو مصدر الإرهاب الدولي، وقالت صحيفة “صن” الإنجليزية أن نجم مانشستر يونايتد اتخذ القرار عقب تصريحات يوم الجمعة من رئيس بلاده.

أشارت الصحيفة إلى أن قرار الحكومة الفرنسية بتكريم المعلم الذى نشر صورًا مسيئة للنبى محمد، قد أغضب بوجبا الذى استاء للغاية من هذا التصرف.

ولم يعلق الاتحاد الفرنسى لكرة القدم على هذه التكهنات حتى الآن بشكل رسمي.

ويُزعم أن بوجبا اعتبر القرار إهانة له وللفرنسيين المسلمين، خاصة وأن الإسلام هو ثانى الديانات انتشارا فى فرنسا بعد المسيحية.

فى غضون ذلك، تتزايد الدعوات فى جميع أنحاء العالم لمقاطعة السلع الفرنسية فى أعقاب تعليقات الرئيس التى تتهم المسلمين بالإرهاب والتعهد بعدم التخلى عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم.

وظهر بوجبا لأول مرة مع منتخب فرنسا فى عام 2013 وكان أحد أهم اللاعبين الذين قادوا منتخب الديوك للفوز بكأس العالم الأخيرة 2019 بروسيا.

وخاض بوجبا 72 مباراة دولية وسجل عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي.

وتصدر هاشتاج إلا رسول الله قائمة الأكثر رواجا على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” فى الآونة الأخيرة، بعد استمرار نشر الرسوم المسیئة للرسول(صلى الله علیه وسلم)، فيما أكد رواد تويتر رفضهم الشديد لاستمرار هذه الحملة المسيئة للنبى محمد.

ورفض الكثيرون تصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التى أشار فيها إلى أن استمرار الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال أن بلاده لن تتخلى عن نشر الرسوم المسيئة للرسول، فيما أعلنت العديد من الدول إدانتها ورفضها الشديد لهذه التصريحات

المصدر: superkora

تعليقات الزوار ( 0 )