||

النصر يهزم الأهلي بثنائية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

كتب : 30 سبتمبر 2020 10:03 م 724 مشاهدة لا توجد تعليقات

النصر يهزم الأهلي بثنائية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

حقق فريق النصر السعودى الفوز على نظيره فريق الأهلي السعودى بهدفين دون رد، في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي أقيمت على استاد جاسم بن حمد . و اللتي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء الموافق 30-9-2020، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

أحرز ثنائية النصر غونزالو مارتينيز في الدقيقة 13 وعبد الفتاح توفيق عسيري في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

احداث المباراه

 

الشوط الاول

 

تقدم اللاعب الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي” بالهدف الأول لفريق نادي النصر، بعد تمريرة رائعة من خالد الغنام، وصلت إلى مارتينيز الذي توغل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة أرضية زاحفة سكنت يسار المرمى بالدقيقة الثالثة عشر من زمن المباراة.

وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل، حيث بدأ الراقي في السيطرة على الكرة، وتنظيم هجمات، وسط تألق من البرازيلي مايكون، وعبد الله مادو مدافعا النصر، في إبعاد أكثر من فرصة.

ووصلت تمريرة رائعة من مارتينيز إلى حمد الله داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير لم ينجح في مراوغة مدافعي الأهلي، ليتم إبعاد الكرة.

وشهدت الدقيقة 32 فرصة خطيرة بطلها عبد الرزاق حمد الله، بعد تمريرة عرضية من عبد الفتاح عسيري، لعبها المهاجم المغربي برأسه مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

الشوط الثانى :

ومع بداية الشوط الثاني كانت هناك أكثر من محاولة من جانب فريق النصر السعودى لتسجيل الهدف الثاني، وسط محاولات مكثفة من الأهلي لتسجيل التعادل، وسط تألق من دفاعي الفريقين.

 

شهدت تسديدة قوية من عبد الرزاق حمد الله، نجح محمد العويس حارس مرمى الأهلي في إبعاد الكرة ببراعة.

 

وتمكن عبد الفتاح عسيري من إضافة الهدف الثاني لفريقه النصر، بالدقيقة 55، بعد استلامه لتمريرة زميله سلطان الغنام داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة قوية مرت أعلى الحارس محمد العويس في المرمى.

وأنقذ لوكاس ليما فريقه من تلقي هدف ثالث في الدقيقة 90، بعد انفراد عبد الرزاق حمد الله بالحارس محمد العويس، حيث قام بمراوغته، وسدد الكرة، ليخرج الظهير البرازيلي الكرة من على خط المرمى.

وبذلك يصعد النصر إلى دور النصف نهائي، منتظرًا الفائز من مباراة برسيولس الإيراني وباختاكور الأوزبكي، لتحقيق المتأهل لمواجهته يوم الأحد القادم.