||

اكتشاف 40 إصابة جديدة بكورونا في البريميرليج. وتقارير تشير لتجميد الدورى

كتب : 06 يناير 2021 1:34 ص 431 مشاهدة لا توجد تعليقات

اكتشاف 40 إصابة جديدة بكورونا في البريميرليج. وتقارير تشير لتجميد الدورى

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء الموافق 5-1-2021، عن تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف اللاعبين وأفراد من طواقم الأندية خلال الأسبوع السابق مؤكدة في الوقت ذاته على استمرار الموسم كما هو مخطط له.

ويشكل هذا العدد أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 18 إصابة الأسبوع الفائت، ويأتي تزامنًا مع دخول انجلترا إغلاقًا تامًا للبلاد للحد من تفشي فيروس كوروناكوفيد-19“.

تجميد الدورى الانجليزى

وأُثيرت تساؤلات عديدة في الصحافة البريطانية خلال الفترة الماضية حول إمكانية تجميد الدوري الإنجليزي بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ في صفوف الأندية الإنجليزية.

وأعلنت رابطة البريميرليج، الثلاثاء الماضي، إنها سجّلت 18 حالة إيجابية لفيروسكوفيد-19“ وهو أعلى رقم خلال أسبوع هذا الموسم في آخر جولة للفحوص، قبل أن تعلن اليوم اكتشاف 40 إصابة بالفيروس، وهو الرقم غير المسبوق بين صفوف أندية المسابقة.

وشهد الأسبوع الماضي تأجيل مباراتي مانشستر سيتي وإيفرتون، وفولهام وتوتنهام، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف السيتزنز وفولهام.

وتخشى الأندية الإنجليزية أن تؤدي الموجة الثانية من جائحة كورونا إلى تجميد المسابقة مرة أخرى، وهو ما سيكبدها خسائر جديدة تضاعف من محنتها الاقتصادية الحالية.

ولكن أكدت رابطة البريميرليج في أكثر من مناسبة عزمها على استكمال الموسم بشكل طبيعي، وإقامة الجولات في مواعيدها المحددة سابقًا بدون جمهور، والالتزام ببروتوكول التعامل معكوفيد-19“.