||

إصابة 14 لاعب بفيروس كورونا بين صفوف جنوى الإيطالي

كتب : 30 سبتمبر 2020 12:04 ص 560 مشاهدة لا توجد تعليقات

إصابة 14 لاعب بفيروس كورونا بين صفوف جنوى الإيطالي

أعلن نادي جنوى الإيطالي عن إصابة 14 عضوًا بالفريق بـفيروس كورونا المستجد، كما تشير التقارير إلى أنه ما بين من ثمانية أو عشرة لاعبين ضمن المصابين، وذلك عقب مباراة نابولي الإيطالي.

حتى الآن تم التأكيد من إصابة حارس المرمى ماتيا بيرين، القادم من يوفنتوس الإيطالي إلى جانب لاسي شوني بفيروس كورونا المستجد، ووفقًا لموقع «سبورت إيطاليا» فإن الاختبار الأخير من المسحات بعد الهزيمة يوم الأحد الماضي من نابولي أظهر أن الوباء منتشر بين عدد كبير من اللاعبين.

 

بيان رسمى

تم تأكيد ذلك من خلال بيان صادر من فريق جنوى، والذي كشف فيه عن إصابة 14 عضوا في النادي بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بحيث يضم المصابين عدد من الموظفين.

وبحسب موقع «سبورت إيطاليا» وصحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطاليين، فإن من بين المصابين ثمانية لاعبين ثبتت إيجابية اختبارهم، كما يمكن أن يكون العدد الإجمالي قد وصل إلى عشرة من الفريق من بينهم بيرين وشوني.

وفي بيان النادي أعلن جنوى أنه بعد اختبارات اليوم ارتفع عدد الموظفين المصابين في النادي بكوفيد – 19، إلى أربعة عشر من بينهم لاعبين وإداريين.

واختتم بيان النادي، بقيام جنوى بتفعيل الإجراءات الوقائية حسب البرتوكول الموضوع ضد فيروس كورونا المستجد، وقد تم إبلاغ السلطات وسيقدم النادي تحديثات مع تطور الوضع.

مطالبات بتأجيل الدورى الايطالى

وذكرت صحيفة “توتو ميركاتو” أن هناك تغييرات كبيرة سوف يتم إجراؤها على بروتوكول الدوري الإيطالي بسبب هذه الواقعة، معتبرة ما حدث خطأ كان يجب مراجعته، لاسيما بعد إصابة حارس جنوى قبل بدء المباراة بـ24 ساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان يجب على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل المباراة لبضعة أيام، لاسيما أنه تم بعدها الكشف عن إصابة ثانية فى فريق جنوى، ورغم ذلك أقيمت المباراة في الوقت المحدد لها دون أى تغيير.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك خللا في النظام كشفته الأحداث الأخيرة، وهو ما تسبب في حالة القلق التي يعيشها الجميع حاليًا، لأن اللعب ضد فريق تم اكتشاف حالات إيجابية بين صفوفه قبل يوم واحد من المباراة لم يكن قرارًا حكيمًا.